أهم 5 أسباب لاستخدام طريقة "سرد القصة" في المحتوى
![5 Reasons Why You Should Use Storytelling in Creating Content 5 Reasons Why You Should Use Storytelling in Creating Content](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEg90NldPIfgmdkPMuGo_CmaqzM0gwdDGeluNCqZJ73e8f9QNm-5u0FaOVSLlqGM-9UfwoJdOxs9Xjc0xbfnxF42HyGS8RNcpsBCChrzI_cT_1nIcvyzoA4glVvEbS144nI7eICFcEW8Wi7KM0gLKgVqOFBXT05lG3ycUTqHoji3OhzkSBBcV0Q8EPEPfQ/w640-h400/Story-Telling-Metahub-Egypt.png)
1- محتوي سرد او حكاية القصة يعزز قيمة المحتوى الخاص بك.
في الوقت الذي أدركت فيه العلامات التجارية قوة تسويق المحتوى ، فإن كتابة محتوى جيد ببساطة لا يكفي. لجذب انتباه جمهورك ، تحتاج إلى سرد القصص.
بدلا من تقديم حقائق لطيفة لمدونتك وصفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، قم بإنشاء محتوى حيوي يخلق الاهتمام والإثارة. بالتأكيد ، ستحتاج إلى البحث عن جمهورك وصناعتك ، لكن الجهد سيكافئك.
في النهاية ، يمكنك استخدام الرسومات والفيديو والنص لسرد القصص للجماهير على منصات متعددة. هذه الطرق متعددة المستويات يمكن أن تزيد من حجم جمهورك وكذلك قيمة علامتك التجارية.
2- التواصل مع العملاء
جعل العملاء أكثر تعلقاً بك و بالمحتوي الذي تقدمه و يشعرهم بالحماس، و الذي قد يفتقده محتوى المنافس لك، و التي تجعلهم يمرون بتجربة ممتازة و مقنعة في نفس الوقت. و هذه الطريقة من شأنها أن تؤثر علي انتباه السوق و تعطيك ميزة علي منافسيك.
يمكن أن يساعدك سرد القصص على تحقيق ذلك لأن القصص تتواصل مع الأشخاص على المستويات العاطفية واللاواعية ، مما يجعلها أداة تسويقية مثالية. في الواقع ، عندما تروي قصة ، فإنها توفر سياقا واقعيا لمنتجاتك وخدماتك. أنت أيضا تلهم الناس على الرغبة في معرفة المزيد.
يمكن للعواطف مثل الفرح والحزن والاضطراب والسلام أن تثير القلوب والعقول وتدفع القراء إلى شراء علامتك التجارية. باختصار ، يمكن لرواية القصص أن تخلق تجربة لا تنسى ودائمة. أيضا ، يمكن أن يؤدي إلى تكرار عمليات الشراء، وانخفاض تكاليف المعاملات وزيادة الأرباح.
3- بناء علامة تجارية قوية.
في عالم التجارة الإلكترونية ، لدى المتسوقين العديد من الخيارات التي غالبا ما تبدو متشابهة وقابلة للتبديل. وبالتالي ، قد لا يشعرون بأنهم مضطرون لاختيارك على علامة تجارية أخرى. سبب آخر لاستخدام رواية القصص ، بناء العلامة التجارية ، يمكن أن يعطي علامتك التجارية عمقا يتجاوز خط إنتاجك.
في جوهرها ، يمكن لقصصك أن تنقل إلى جمهورك أن علامتك التجارية تتكون من أكثر من مجرد بضائع. عندما تصبح علامتك التجارية أكثر من مجرد قائمة من المنتجات أو الخدمات ، سيكون لديها قوة كافية لتحمل ضغط المنافسة.
فكر في "الصورة الكبيرة" لما تمثله علامتك التجارية ، بما في ذلك ثقافتها وقيمها. عند القيام بذلك ، فإنك تمنحه نطاقا أوسع يمتد إلى ما هو أبعد من صفحة المنتج العادية. بعبارة أخرى ، يضيف سرد القصص قيمة إلى تجربة العملاء ويمنحهم حافزا لدعم علامتك التجارية.
4- زيادة الولاء للعلامة التجارية
أنت تقضي الكثير من الوقت والمال في جذب عملاء جدد. لهذا السبب ، فأنت تريد منهم بطبيعة الحال البقاء مخلصين لعلامتك التجارية. يمكن أن يساعدك سرد القصص في القيام بذلك. يمكن للعواطف والقيمة المضافة التي توفرها قصصك أن تبقي جمهورك متفاعلا من دورة شراء إلى أخرى.
في كثير من الأحيان ، يحدث الشيء نفسه مع علامتك التجارية للتجارة الإلكترونية التي تحدث مع كتاب قصص. عندما تزداد سماكة المؤامرة ، سيكونون على حافة مقعدهم ، ويرغبون في معرفة ما يحدث بعد ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تتاح لك الفرصة ، سيرغب جمهورك في التفاعل معك حتى يتمكنوا من أن يصبحوا جزءا من القصة.
في ظل هذه الظروف المثيرة ، يشعر عملاؤك بالتقدير . ردا على ذلك ، لن يشتروا منك مرة أخرى فحسب ، بل سيدافعون بنشاط عن علامتك التجارية. مع نمو مجتمعك من المشترين الراضين ، سينمو أيضا تدفق التحويلات إلى متجرك الإلكتروني.
5- تميز عن منافسيك
كما لوحظ ، يمكن أن تساعدك العواطف التي تثيرها علامتك التجارية على تحقيق هوية مميزة عبر الإنترنت. بكل الوسائل ، يمكن أن يمنحك سرد القصص ميزة تنافسية تؤدي إلى المبيعات والأرباح التي تحتاجها.
والأفضل من ذلك كله ، أن رواية القصص تمنحك فرصة للتفوق على منافسيك دون الانخراط في السلبية. بشكل عام ، يوضح قيمة منتجاتك إلى جانب الصفات والفضائل الإنسانية التي تمثلها أنت وفريقك.
بالطبع ، يجب أن تتذكر دائما أنك تبيع شخصية وقيم علامتك التجارية. مع وضع ذلك في الاعتبار ، يجب عليك اتخاذ خطوات لإنشاء شخصية متسقة لعلامتك التجارية عبر جميع قنواتك التسويقية.
الخلاصة:
باختصار ، تحتاج إلى سرد القصص لتعزيز استراتيجية المحتوي و التجارة الالكترونية الخاصة بك. في الواقع ، يجب أن تحفزك الأسباب الخمسة المذكورة أعلاه على بناء روابط أقوى وأعمق مع عملائك. في النهاية ، يمكن أن تؤدي قصصك إلى علامة تجارية قيمة وخلاصة قوية.
ما هي استراتيجيتك لرواية القصص؟ شاركها معنا أدناه في التعليقات
إرسال تعليق