5 أسباب تجعلك تستخدم نظام سرد القصة في كتابة المحتوى

 أهم 5 أسباب لاستخدام طريقة "سرد القصة" في المحتوى

خلال الفترات القليلة الماضية تنتشر و بشدة الكثير من المواقع و الشركات الجديدة، و التي تنافس علي حصة سوقية أكبر، و بالتالي تقل فرصت كل يوم عن الوصول إلى المسهلك النهائي. 

و في أعقاب هذه المنافسة الشديدة ، تحتاج إلي جذب العملاء و الاحتفاظ بهم مع اضافة قيمة إلي علامتك التجارية. و رواية القصص هي التقنية المثالية التي يمكنك اضافتها إلي استراتيجية تسويق المحتوي الخاصة بك. 

‏يمكن أن تساعدك على جذب عملاء جدد ، وإشراك جمهورك ، وزيادة إيراداتك وتعزيز الاحتفاظ بالعملاء. ‏‏ تابع القراءة لمعرفة كيف يمكن لرواية القصص بالضبط أن تساعد علامتك التجارية على تحقيق هذه الأهداف.‏

5 Reasons Why You Should Use Storytelling in Creating Content

1- محتوي سرد او حكاية القصة يعزز قيمة المحتوى الخاص بك.

‏في الوقت الذي أدركت فيه العلامات التجارية قوة تسويق المحتوى ، فإن كتابة محتوى جيد ببساطة لا يكفي. لجذب انتباه جمهورك ، تحتاج إلى سرد القصص. ‏

‏ بدلا من تقديم حقائق لطيفة لمدونتك وصفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، قم بإنشاء محتوى حيوي يخلق الاهتمام والإثارة. بالتأكيد ، ستحتاج إلى البحث عن جمهورك وصناعتك ، لكن الجهد سيكافئك. ‏

‏ في النهاية ، يمكنك استخدام الرسومات والفيديو والنص لسرد القصص للجماهير على منصات متعددة. هذه الطرق متعددة المستويات يمكن أن تزيد من حجم جمهورك وكذلك قيمة علامتك التجارية.‏

2- التواصل مع العملاء

جعل العملاء أكثر تعلقاً بك و بالمحتوي الذي تقدمه و يشعرهم بالحماس، و الذي قد يفتقده محتوى المنافس لك، و التي تجعلهم يمرون بتجربة ممتازة و مقنعة في نفس الوقت. و هذه الطريقة من شأنها أن تؤثر علي انتباه السوق و تعطيك ميزة علي منافسيك. 

‏يمكن أن يساعدك سرد القصص على تحقيق ذلك لأن القصص تتواصل مع الأشخاص على المستويات العاطفية واللاواعية ، مما يجعلها أداة تسويقية مثالية. في الواقع ، عندما تروي قصة ، فإنها توفر سياقا واقعيا لمنتجاتك وخدماتك. أنت أيضا تلهم الناس على الرغبة في معرفة المزيد. ‏

‏ يمكن ‏‏للعواطف‏‏ مثل الفرح والحزن والاضطراب والسلام أن تثير القلوب والعقول وتدفع القراء إلى شراء علامتك التجارية. باختصار ، يمكن لرواية القصص أن تخلق تجربة لا تنسى ودائمة. أيضا ، يمكن أن يؤدي إلى تكرار عمليات الشراء، وانخفاض تكاليف المعاملات وزيادة الأرباح.‏

3- بناء علامة تجارية قوية.

‏في عالم التجارة الإلكترونية ، لدى المتسوقين العديد من الخيارات التي غالبا ما تبدو متشابهة وقابلة للتبديل. وبالتالي ، قد لا يشعرون بأنهم مضطرون لاختيارك على علامة تجارية أخرى. سبب آخر لاستخدام رواية القصص ، بناء العلامة التجارية ، يمكن أن يعطي علامتك التجارية عمقا يتجاوز خط إنتاجك. ‏

‏ في جوهرها ، يمكن لقصصك أن تنقل إلى جمهورك أن علامتك التجارية تتكون من أكثر من مجرد بضائع. عندما تصبح علامتك التجارية أكثر من مجرد قائمة من المنتجات أو الخدمات ، سيكون لديها قوة كافية لتحمل ضغط المنافسة. ‏

‏ فكر في "الصورة الكبيرة" لما تمثله علامتك التجارية ، بما في ذلك ثقافتها وقيمها. عند القيام بذلك ، فإنك تمنحه نطاقا أوسع يمتد إلى ما هو أبعد من صفحة المنتج العادية. بعبارة أخرى ، يضيف سرد القصص قيمة إلى تجربة العملاء ويمنحهم حافزا لدعم علامتك التجارية.‏

4- زيادة الولاء للعلامة التجارية

‏أنت تقضي الكثير من الوقت والمال في جذب عملاء جدد. لهذا السبب ، فأنت تريد منهم بطبيعة الحال البقاء ‏‏مخلصين‏‏ لعلامتك التجارية. يمكن أن يساعدك سرد القصص في القيام بذلك. يمكن للعواطف والقيمة المضافة التي توفرها قصصك أن تبقي جمهورك متفاعلا من دورة شراء إلى أخرى. ‏

‏ في كثير من الأحيان ، يحدث الشيء نفسه مع علامتك التجارية للتجارة الإلكترونية التي تحدث مع كتاب قصص. عندما تزداد سماكة المؤامرة ، سيكونون على حافة مقعدهم ، ويرغبون في معرفة ما يحدث بعد ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تتاح لك الفرصة ، سيرغب جمهورك في التفاعل معك حتى يتمكنوا من أن يصبحوا جزءا من القصة. ‏

‏ في ظل هذه الظروف المثيرة ، يشعر عملاؤك بالتقدير . ردا على ذلك ، لن يشتروا منك مرة أخرى فحسب ، بل سيدافعون بنشاط عن علامتك التجارية. مع نمو مجتمعك من المشترين الراضين ، سينمو أيضا تدفق التحويلات إلى متجرك الإلكتروني.‏

5- تميز عن منافسيك

‏كما لوحظ ، يمكن أن تساعدك العواطف التي تثيرها علامتك التجارية على تحقيق هوية مميزة عبر الإنترنت. بكل الوسائل ، يمكن أن يمنحك سرد القصص ميزة تنافسية تؤدي إلى المبيعات والأرباح التي تحتاجها. ‏

‏ والأفضل من ذلك كله ، أن رواية القصص تمنحك فرصة للتفوق على منافسيك دون الانخراط في السلبية. بشكل عام ، يوضح قيمة منتجاتك إلى جانب الصفات والفضائل الإنسانية التي تمثلها أنت وفريقك. ‏

‏ بالطبع ، يجب أن تتذكر دائما أنك تبيع شخصية وقيم علامتك التجارية. مع وضع ذلك في الاعتبار ، يجب عليك اتخاذ خطوات لإنشاء شخصية متسقة لعلامتك التجارية عبر جميع قنواتك التسويقية.‏

الخلاصة: 

‏باختصار ، تحتاج إلى سرد القصص لتعزيز استراتيجية المحتوي و التجارة الالكترونية الخاصة بك. في الواقع ، يجب أن تحفزك الأسباب الخمسة المذكورة أعلاه على بناء روابط أقوى وأعمق مع عملائك. في النهاية ، يمكن أن تؤدي قصصك إلى علامة تجارية قيمة وخلاصة قوية. ‏

‏ ما هي استراتيجيتك لرواية القصص؟ شاركها معنا أدناه في التعليقات

إرسال تعليق

شاركنا تعليقك (0)

أحدث أقدم